الأحد، 3 يونيو 2018

معجون الحلاقة لأعمال التنظيف المنزلي


تتجمع جزيئات صغيرة من التراب والغبار مع دهون البشرة والجلد الميت فوق المجوهرات ما يجعلها تفقد بريقها. لكن يُمكن استعمال معجون الحلاقة ورغوته في تنظيف المجوهرات.
يُمكن استعمال فرشاة ناعمة بأسنان دقيقة لتنظيف حجر الكوارتز عبر إضافة كمية قليلة من الرغوة اللزجة، أو يُمكن استعمال قطعة قماش خالية من الوبر.

 

 تتسخ المرايا بفعل الهواء الساخن المشبع بالبخار الذي يضرب الزجاج البارد ما يجعل المرايا مغبشة. رشي الرغوة على المرآة ثم تستعمل اسفنجة جافة لإزالة الرغوة وتنظيف المرآة. ذلك لأن جزيئات الرغوة تتحد مع جزيئات الماء ثم تُزيلها تماما من سطح المرآة.

بفعل تصميم فقاعات المعجون التي تعمل بطريقة طويلة الأمد، يُمكن إزالة البقع من على السجاد والموكيت مثل بقع الشاي أو بقع القهوة، وذلك برش رغوة معجون الحلاقة على البقعة وتركها لمدة 15 دقيقة ثم استعمال قطعة قماش جافة لإزالة الرغوة التي ستُزيل البقعة بشكل ملحوظ.

 من بقع الدهون المستعصية التي تتراكم في الأفران،  تُصبح أكثر صعوبة في الإزالة بعد كل مرة ترتفع فيها درجات حرارة الفرن. ويُساعد التكوين الصابوني لرغوة الحلاقة على إزالة هذه الدهون المستعصية
 رشي مقدار كافٍ من الرغوة داخل الفرن وتترك حتى يتحول لونها إلى اللون الأسود أو البني بفعل استهلاكها كمية الدهون والأوساخ، ثم شطف الرغوة بالماء النظيف أو استعمال قطعة قماش قطنية مبللة بالماء لإزالة الرغوة والأوساخ. ويُمكن تطبيق هذه العملية مرتين متتاليتين لإزالة كافة الأوساخ تماما.

تمتلك رغوة المعجون على كمية من الأحماض الدهنية القوية الناجحة في تلميع الصنابير المعدنية.

 يُمكن استعمال الرغوة في تنظيف اليدين ودعكهما مع الأظافر لإعطاء اليدين ملمس حريري ناعم.

 يُمكن تنظيف البقع العالقة في الملابس خاصة ملابس الأطفال بفضل التركيب الزيتي في الرغوة التي تعمل على التقاط الأوساخ العالقة في الملابس والأقمشة.

0 التعليقات: