الاثنين، 10 يوليو 2017

مهم لكل امرأة... هذا ما عليك ان تفعليه بعد الانتهاء من ممارسة الجنس للمحافظة على صحتك وسعادتك


هذه مجموعة من الإجراءات المهمة التي ينبغي لكل امرأة القيام بها بعد الانتهاء من العلاقة الجنسية للمحافظة على صحتها، لتجنب نفسها من التعرض لظروف صحية مزعجة ومؤلمة.

أولا

النظافة تعتبر من اهم الإجراءات، حيث تزاد إمكانية زيادة نمو الخمائر مع استخدام مواد الترطيب التي قد تستلزمها العملية الجنسية. فمن الضروري الذهاب إلى الحمام للتبول وغسل الأعضاء الحميمة بشكل صحيح.استعملي صابون يدون معطر لهذا الغرض.ضعي بعض الصابون والماء على منشفه صغيرة ناعمة، ونظفي بلطف وبشكل دقيق وشامل لكل المنطقة.

ثانيا
حمام دافئ مع استخدام الزيت المناسب لتهدئة الجسم، كما يقلل خطر الالتهابات المؤلمة. الماء الدافئ يحمي  الأعضاء الخارجية من  الجفاف الذي يسبب تهيج الجلد. كما الجلد الرطب يقلل من فرص تورم المهبل الذي يصيب النساء بعد الجماع.

ثالثا
الجنس يستهلك الكثير من الطاقة البدنية. والنشاط البدني الشديد يمكن أن يسبب الجفاف في الجسم بأكمله. يمكن ان تشعري فجأة بجفاف الفم، كما يجف المهبل كذلك يعاني الجسم كله من الجفاف. اشربي رشفات من الماء بمجرد الانتهاء. ولا تشربي الماء دفعة واحدة، الماء سيساعد على التبول بسرعة وإزالة البكتيريا الضارة من جسمك.



رابعا

أفضل خيار لوجبة خفيفة بعد الانتهاء هو الأطعمة المخمرة مثل اللبن لإعادة تخزين البكتيريا الجيدة للوقاية من الإصابة بالالتهابات الفطرية. 



خامسا

عليك خلع الملابس المصنوعة من النايلون والبوليستر، الملابس الداخلية التي تمنع تنفس الجسم  تسمح للجراثيم بالنمو بسرعة.
اختاري الملابس الداخلية القطنية المريحة (تجنبي الضيقة). ولا تسمحي للرطوبة بالانحباس في ملابسك.
 

سادسا

يجب عليك التوجه إلى الحمام بعد ممارسة الجنس للتبول. فإنه يساعد على شطف البكتيريا مثل E.Coli التي قد انتقلت إلى مجرى البول أثناء الجماع. ومع ذلك، إذا كنت لا تشعرين برغبة في التبول مباشرة بعد ممارسة الجنس، فحاولي الاسترخاء في السرير.

سابعا

بينما تسترخين في السرير، خذي وقتا لحديث ودي مع زوجك مما يقرب بينكما ويحسن علاقتكما.
حدثيه عن مشاعرك الإيجابية  اثناء العلاقة، ودعي الحديث عن المشاعر السلبية والانزعاج لوقت اخر




ثامنا
في بعض الأحيان يمكن أن يكون الجنس مؤلما أو غير مريح. من المهم بالنسبة لك أن تحددي ملاحظاتك عندما يحدث هذا. هناك أسباب متعددة تجعل الجماع مؤلما بالنسبة للمرأة. السبب الأكثر شيوعا هو جفاف المهبل. وفي حالات أخرى تشعر المرأة بأحاسيس عميقة يمكن أن تكون نتيجة للإمساك، أو تشنج عضلي. إذا تكرر شعورك بعدم الارتياح او الألم أثناء ممارسة الجنس، فمن الأفضل استشارة الطبيب

تاسعا

اذا كنت تعانين من التهابات المسالك البولية او الالتهابات الفطرية المتكررة،  فالجئي الى تجفيف المنطقة التناسلية الخارجية بعد التنظيف باستخدام مجفف الشعر على الحرارة الباردة


0 التعليقات: