الأحد، 25 يونيو 2017

تصائح مهمة للمحافظة على جمال ونضارة يديك

تحاول السيدات دائماً الظهور بشكل أصغر من أعمارهن الحقيقية، خاصة مع تقدمهن فى العمر، رغبة منهن فى الظهرة بشكل أكثر حيوية وشباباً، لذا يحرصن جميعاً على العناية ببشرتهن وصحتهن جيداً، حتى لا يظهرن بعمر كبير، إلا أن هناك العديد من الأخطاء التى نرتكبها فى حق أنفسنا وبشرتنا، وتساهم بشكل كبير فى ظهور التجاعيد وذبول البشرة سريعاً، ولأن اليدين جزء لا يتجزأ من العناية بالبشرة، ولأنهما يعبران عن صحة وحيوية صاحبتهما، نقدم لكم بعض الأشياء التى يجب الحرص عليها إذا كنتِ تريدين يدين صحيتين نقلاً عن موقع "brightside".
دائما ما تهرب النساء من الاعتراف بأعمارهن، ولكن إذا نظرت إلى أيديهن قد تعرف ذلك بسهولة، لأن اليد يظهر عليها العمر أسرع من الوجه وذلك لآنها تتعرض لمجهود قد يؤثر على شكلها بالسلب و يظهر عليها الشيخوخة مبكراً، ولكن بقليل من الاهتمام يمكنك امتلاك يد ناعمة ومشرقة.
- درجة الحرارة:
استخدام المياه الباردهاستخدام المياه البارده
يلجأ البعض لاستخدام المياه الساخنة أثناء غسل اليدين، خاصة خلال فصل الشتاء، هذا الأمر الذى يؤثر سلبياً على صحتهما وعلى الجلد بشكل كبير، فتعريض الجلد لدرجة حرارة عالية يؤدى إلى ذبول اليدين وظهور علامات الشيخوخة عليها مبكراً، لذا احرصى على عدم تعريض يديكِ لدرجة حرارة أعلى من 25 درجة.

- عمل ماسك لليدين:

عمل ماسك لليدين
عمل ماسك لليدين
يحتاج جلد اليد إلى اهتمام كبير مثله كمثل بشرتك تماماً، لذا لا تهملى يديك واحرصى على عمل ماسك من الوصفات الطبيعية لهما مرة كل أسبوع على الأقل، حتى تحصلى على جلد مشدود وصحى، ويمكنك الاستعانة بالماسك التالى:
  • ١ بيضة.
  • نصف حبة أفوكادو.
  • ليمونة.
اخلطى المكونات السابقى معاً جيداً، وقومى بتطبيق الماسك على يديك، واتركيه حتى يجف ثم اغسلى يديك بمياه فاترة، وستحصلين على يد شبابية، ولكن يجب تكرار الماسك مرة أسبوعياً على الأقل.




واقى من الشمس:

استخدام واق للشمس
استخدام واق للشمس
تحرص الفتيات على استخدام واق الشمس على بشرتهن بشكل يومى، لكن يجهل أغلبهن أن اليدين تحتاج لنفس العناية أيضاً، فيتغافلن عن ضرورة تطبيقه على أيديهن، لذا إذا كانت الفتاة تتعرض للشمس كثيراً فيجب عليها وضع واق من الشمس على يدها حتى لا تؤثر الأشعة بشكل سلبى على صحة الجلد. 

- جلى الصحون: 

ارتداء قفاز أثنا جلى الصحون

ارتداء قفاز أثناء جلى الصحون
عملية جلى الصحون جزء من الروتين اليومى لأغلب السيدات، بل وأحياناً ما يحدث أكثر من مرة على مدار اليوم، لذا تؤثر مساحيق الغسيل كثيراً على صحة يديكِ، لذلك يجب ارتداء قفاز "جوانتى" خلال عملية غسيل الصحون.

- الترطيب الدائم: 

ترطيب اليدين مرتين يوميا
ترطيب اليدين مرتين يوميا
يساعدك ترطيب اليدين على الحفاظ على نعومتهما وصحتهما، لذا إذا كنتِ تبحثين عن يدين ناعمتين يجب أن تحرصى على ترطيبهما مرتين يومياً فى كل فصول السنة حتى تحصلى يد تشبه يد الأطفال ناعمة ومشدودة. 

0 التعليقات: