الأحد، 7 مايو 2017

الأطعمة التي تؤثر على جمال بشرتك



مجموعة من الأطعمة التي من شأنها أن تخلف بشرة سيئة لتستطيعي تجنبها

الألبان يمكن أن تسد المسام:
إذا كنت ممن يرغبون بتناول الحليب ومشتقاته فهناك بعض الأخبار السيئة. حيث تحتوي منتجات الألبان على مكونات هرمونية معينة يمكن أن تحفز إنتاج الزيوت في البشرة و كلما زاد إنتاج بشرتك للزيوت، كلما كان من المرجح أن تسد المسام.  والمثير للدهشة هو أن الحليب الخالي الدسم من المرجح أنه يتسبب بظهور حب الشباب بالمقارنة مع غيره من أشكال الألبان مثل الحليب الكامل، والجبن، أو اللبن. فإذا كنت لا ترغبين في قطع الألبان تماماً لفائدتها يمكنك استبدال الحليب العادي بحليب الصويا أو اللوز.
الملح يتسبب بانتفاخ البشرة:

في حين أن الملح قد لا يتسبب بظهور حب الشباب مباشرة، فإنه يؤدي إلى نتائج أخرى غير مواتية لبشرتك. كالتهاب وانتفاخ البشرة بسبب قدرته على حبس السوائل في الجسم.

وسيكون الانتفاخ ملحوظاً بشكل خاص في الأماكن ذات الجلد الرقيق، مثل العينين. إذا كنت لا تستطيعين التخلي عن الملح في طعامك فعليك إذاً إضافة بعض الأحماض الدهنية الأوميغا 3 إلى نظامك الغذائي.
السكر يجعلك تبدين أكبر سناً:
تعتبر الأطعمة السكرية خطيرة على جمالك بشكل عام، فهي تزيد من توضع الدهون عند منطقة الخصر كما أنها تزيد تجاعيد وخطوط البشرة وتقضي على الكولاجين الموجود في البشرة.
وإذا كنت ترغبين بتناول الأطعمة الحلوة يمكنك الاستعاضة بالفواكه التي تحتوي على السكريات الطبيعية والمواد المضادة للأكسدة  والتي تساعد على مكافحة علامات الشيخوخة .
الكربوهيدرات المكررة محفوفة بالمخاطر:
ألذ الأطعمة هي دائماً الأسوأ كتلك التي تحتوي على الكاربوهيدرات مثل البطاطا والمعكرونة والخبز الأبيض. متل الكربوهيدرات وليس تجنب الكربوهيدرات السيئة جيد فقط من أجل البشرة بل قد يساعد أيضا على فقدان الوزن عن طريق تقليل السعرات الحرارية والتي بدورها يمكن أن تقلل من ظهور حب الشباب.
رقائق البطاطا:
في حين أن رقائق البطاطا لذيذة بالتأكيد، إلا أنها سيئة جداً لبشرتك. فهي مليئة بالملح، وتعتبر سبب رئيسي لالتهاب الجلد. وهي كارثة لبشرتك وتؤدي للكثير من المشاكل و الأمراض الجلدية.
الزبدة تؤدي لظهور التجاعيد:
تؤثر الزبدة سلباً على بشرتك عن طريق التسبب في إنتاج الزيوت الزائد. كما تسبب الكثير من التجاعيد. في دراسة أجريت في عام 2001 في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، وجدت أن أولئك الذين يتناولون الكثير من الزبدة ومنتجات الألبان الأخرى لديهم الكثير من التجاعيد أكثر من أولئك الذين تناولوا أطعمة صحية مثل الخضار وزيت الزيتون.
اللحوم الحمراء :
اللحوم الحمراء أيضاً غذاء رائع للجسم خاصةً أنها غنية بالبروتين ولكنها يمكن أن تسبب أيضاً حب الشباب وتؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. حيث تحتوي اللحوم الحمراء على مستوى عال من الكارنيتين التي يمكن أن تصلب جدران الأوعية الدموية، مما تسبب في الشيخوخة المبكرة. كما ترتبط اللحوم الحمراء بزيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم، مما قد يؤدي إلى زيادة نمو خلايا الجلد، وزيادة إنتاج الزهم.


ماذا يجب أن تأكلي بدلاً من هذه الأطعمة؟
حتى الآن قد قمنا بتغطية بعض ما له تأثير سلبي على بشرتك، وفي البحث عن الأطعمة الجيدة للبشرة فإن أي طعام طازج "غني بالألوان" هو أفضل لها. مثل الجريب فروت الأحمر أفضل من الأبيض، والفلفل الأحمر أفضل من الفلفل الأصفر.
 تلك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة أيضاً.

0 التعليقات: