السبت، 20 مايو 2017

فوائد زيت الورد للبشرة


حسب موقع "بولد سكاى" الهندى هناك 7 فوائد لاستخدام زيت الورد فى العناية بالبشرة:
 

إزالة الأوساخ من البشرة 

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التى تساعد على قتل الجذور الحرة على الجلد فإن زيت الورد يساعد على إزالة الأوساخ والغبار من الوجه بسهولة، ويمنع انسداد المسام ويعزز صحة الجلد ونضارته ويجعل بشرتك نقية ومتوهجة.
 

علاج التهاب الجلد

يحتوى زيت الورد على خصائص مضادة للالتهابات ومضاد للفيروسات تساعد على علاج الجلد المتهيج والملتهب ويحافظ على بشرتك آمنة. ولا تحتاجى أكثر من بضع قطرات من زيت الورد على المنطقة الملتهبة لعلاج الجلد المتضرر، أو يمكنك خلطه مع زيت جوز الهند وتدليك بشرتك به.
 

علاج حب الشباب 

زيت الورد فعال جدًا فى علاج حب الشباب والبثور على الجلد بفضل خصائصه المضادة للجراثيم، ويمكن استخدامه بشكله العادى أو تخفيفه بالماء المقطر ثم غسله بالماء العادى بعد ساعة واحدة.
 

ترطيب الجلد

يمكن استخدام زيت الورد كمهدئ طبيعى للجلد كما يساعد على ترطيبه لذلك تحتوى معظم كريمات الترطيب على كمية عالية من زيت الورد.
 

تقليص مسام الجلد 

زيت الورد هو زيت قابض ممتاز يساعد على تقليص حجم المسام الواسعة مما يمنع تراكم الأوساخ داخلها ويقلل من فرص ظهور حب الشباب ولذلك هو جيد جدًا للنساء اللائى تخطين الثلاثين.
 

مكافحة الشيخوخة

نظرًا لاحتوائه على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا فإن زيت الورد يساعد على مكافحة الشيخوخة ويعالج بقع البشرة الناتجة عن التقدم فى العمر. ويمكن إذا دلكتِ وجهك بزيت الورد بانتظام أن تمنعى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد.
 

علاج جفاف الجلد تحت العينين

معظم الناس يعانون من جفاف الجلد تحت العينين ويمكن استخدام زيت الورد لعلاج هذه المشكلة بسبب فعاليته الشديدة فى الترطيب لاحتوائه على الكثير من العناصر المغذية.


0 التعليقات: